السبب الحقيقي وراء استقالة زيدان من تدريب ريال مدريد


مؤتمر صحفي مفاجئ للفرنسي زيدان أسطورة كرة القدم الفرنسية أعلن فيه عن إنتهاء الرحلة المغمورة بالألقاب مع النادي العريق فريق ريال مدريد الذي توج معه مؤخرا بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا هذا ما لم يحدث مع أي مدرب آخر بالنسخة الجديدة للتشامبيونزليغ والكثير من الألقاب خلال عامين ونصف فقط من التدريب، فهل يا ترى هناك أسباب محددة للإستقالة المفاجئة لزيدان أم أن هناك أشياء أخرى جعلت الفرنسي يتخذ هذا القرار.



الأسباب التي جعلت زيدان يستقيل من تدريب ريال مدريد تقريبا مشابهة كثيرا لنهاية مسيرة غوارديولا مع برشلونة، و إن كان هناك اختلاف بالنسبة للفريقين والمدربين لكن هناك تشابه ربما يتوافق فيه الجميع وهو كون زيدان أصبح متشبعا بالألقاب ويرى نفسه قد حقق المطلوب منه من إدارة الفريق الإسباني و أن اللاعبين في حاجة لتجربة جديدة مع مدرب مغاير.

كذلك ومن الممكن أن لاعبي ريال مدريد يرديون نوعا ما طريقة جديدة وحافز جديد من أجل تحقيق الألقاب التي أصبحت بالنسبة إليهم شيء عادي ولا يفرحون كثيرا عند الفوز بها تماما كما شاهدنا في لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول اللاعبين لم يفرحوا كثيرا على عكس عندما تم تحقيق لقب دوري الأبطال بعد غياب طويل مع المدرب الإيطالي أنشيلوتي و كذلك مع زيدان.

تولى زيدان قيادة فريق ريال مدريد في وقت صعب عقب إقالة رفائيل بنيتز في شهر جانفي من عام 2016 حيث تمكن زيدان من جمع اللاعبين وتوحيدهم مجددا واستخراج كامل طاقاتهم، زهذا ما أسفر عليه تحقيق الكثير من الألقاب في مدة وجيزة.

حقق زيدان أول ألقابه الأوروبية الثلاث تقريبا قبل عامين حينما فاز على غريمه المحلي نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بركلات الترجيح، بعدها وفي العام المقبل توج زيدان بلقب الدوري الإسباني الذي غاب عن الفريق منذ 2012 ولقب دوري الأبطال ضد جوفنتوس الإيطالي برباعية لهدف ليصبح الريال أول فريق يفوز بدوري أبطال أوروبا بالنسخة الجديدة مرتين متتاليتين ليصبح الفرنسي زيدان البالغ من العمر 45 عاما أول مدرب يحقق أشياء مبهرة مع نادي القرن. 



شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب HASSANE AH7

بقلم حسان، جزائري الجنسية مدون شغوف بحب المنافسة في مجال التدوين، يوتوبرز ومؤسس موقع النشر مهتم بشؤون علوم الأنترنيت الجديدة، هدفي إثراء المحتوى العربي من خلال كتابة المقالات والشروحات المرئية والله الموفق.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق